وزير الصناعات بـ«أوتار براديش الهندية»: لدينا القدرة علي إنتاج 20 جيجا وات من الطاقة المتجددة


أعرب سعادة ساتيش ماهانا وزير الصناعات بحكومة أوتار براديش بالهند، عن امتنانه بمشاركته في ملتقي الاستثمار السنوي هذا العام المقرر إقامته في 9 حتي 11 أبريل المقبل بمركز دبي التجاري العالمي.

كشف، أن حكومته تعمل علي الاستفادة من الطاقة الشمسية وأنهم افتتحوا منذ أسبوعين أكبر مشروع للطاقة الشمسية، مشيراً إلي أن هذا المشروع وفر الكثير للدولة، أنهم يجروا حالياً تشغيل عدة مناطق بالطاقة الشمسية وقاموا بتشغيل حديقة الطاقة الشمسية في كل من منطقة اللهباد، ميرزابور، كانبور دههات وجالون، وتبلغ الطاقة الإجمالية الناتجة عنها حوالي 440 ميجاوات، وستعمل هذه الحدائق على الحد من انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة لا تقل عن ألف طن وستوفر ملايين الأشجار.

أضاف أن وجود الطاقة في البلاد يعد مصدر مهم للغاية للتنمية الإجتماعية والإقتصادية لمجتمعاتنا، على وجه الخصوص، يتماشى إنتاج الطاقة من المصادر المتجددة مع رؤيتنا لتحقيق التنمية المستدامة.

كشف، أن دولة الهند تعمل بجد لتحقيق هدف التصنيع المستدام والقوي الذي من شأنه أن يؤدي إلى توفير فرص العمل لأفراد المجتمع، وأن ولاية أوتار براديش تتميز بالكثير من نقاط القوة المتأصلة، وسنقوم بتطوير نقاط القوة لدينا والاستفادة منها بشكل فعال حتى يكون تصنيعا شاملاً ويؤدي إلى تحقيق مفهوم التنمية الصناعية الإقليمية. لقد قمنا بإطلاق نظام "منطقة واحدة منتج واحد " للتعرف على قوة كل منطقة وما تتمتع بها من إمكانيات والعمل علي تطويرها لمساعدة كل منطقة على النمو والتصنيع في نفس الوقت مع الدولة بأكملها.

أكد أن حكومة ولاية أوتار براديش بالهند تبذل كل الجهود الممكنة لتوليد بيئة صديقة للمستثمر في الدولة، نحن نفرض سهولة القيام بالأعمال التجارية والأمن الصناعي بحيث يمكن للصناعات أن تعمل دون أي عوائق.

وعن رده عن الفرص الاستثمارية التي يبحثون عنها لتعزيز الإقتصاد في ولاية أوتار براديش قال :« نحن نتطلع إلى الكثير من الفرص الاستثمارية في ولايتنا وحققنا تقدم كبير في قطاع البنية التحتية كما أن لدينا فرص استثمارية في جميع أنحاء المنطقة والقطاعات الفرعية في البنية التحتية، مع تزايد الطلب على المنتجات والخدمات في جميع أنحاء العالم. سوف تعمل أوتار براديش كمركز تصنيع وتجديد، لدينا القدرة على إنتاج 28 جيجا وات من الطاقة المتجددة، كما تعد ولاية أوتار براديش هي أكبر منطقة منتجة للغذاء ولديها فرص استثمارية هائلة للصناعات الزراعية والغذائية. يمكن للدولة مع القوة العاملة الوفيرة الماهرة الظهور كمركز متقدم من تكنولوجيا المعلومات والالكترونيا، كما نمتلك أيضا قطاع نابض بالحياة في مجال السياحة، ونعد ثاني أعلى معدل إقبال سياحي، توجد فرص استثمارية متنوعة في هذا القطاع.

وعن طرق جذب الاستثمار الأجنبي المباشر قال:"نظمت الدولة مؤخرًا قمة للمستثمرين وتلقت العديد من المقترحات الاستثمارية، كما نظمت ولاية أوتار براديش العديد من الحملات الترويجية للتواصل مع المصنعين، نحن نصل إلى المستثمرين الأجانب على أساس منتظم ونوفر لهم كل التسهيلات اللازمة للمستثمرين. لقد أطلقنا سياسة الاستثمار الصناعي والتوظيف وغيرها من السياسات القطاعية ذات الحوافز المالية وغير المالية الجذابة. لتكمل ذلك ، أطلقت الدولة واحدة من أفضل آليات النافذة الواحدة في العالم لتوفير تصريح لجميع المستثمرين للعمل دون أي متاعب.